لقد قمنا باستضفنا الافتتاح الرسمي لمبادرة “رحلة الوطن الواحد 2024 إلى 2030 – 7 سنوات لسبعة أجيال” مع مجلس المستقبل العالمي

سعداء لاستضافة مبادرة “رحلة الوطن الواحد – One Home Journey” بتنظيم من مؤسسة “دار الإنسانية” وبالتعاون مع مجلس المستقبل العالمي خلال جلسات منتدى المبادرات الاجتماعية ومساحة الثقافة الأخيرة بجامعة هليوبوليس. كما يسعدنا أن نكون الشريك الأول والوحيد للمبادرة في مصر من خلال دعم مهمتهم المتمثلة في تحويل عالمنا المنقسم إلى وطن واحد، داعم للإنسانية ولتنوع الحياة في بيئتنا. في مجموعة سيكم، نحن ملتزمون بتمكين مجالات التنمية المستدامة ورد الجميل لمجتمعنا. ونعمل باستمرار لإقامة شراكات هادفة لتمكين مواهب وإمكانات الأفراد.
  

يرجى قراءة البيان الصحفي الرسمي ومشاهدة فيديو اطلاق المبادرة أدناه لمعرفة المزيد!

بيان صحفي: مجلس المستقبل العالمي:

القاهرة، جنيف، ليون، طوكيو، هراري، مومباي، تونس، برلين، ريو دي جانيرو، مكسيكو سيتي، 27 أبريل – تم اطلاق مبادرة “رحلة الوطن الواحد 2024-2030: 7 سنوات لسبعة أجيال” رسميًا لمدة 7 أيام في مصر، بالتزامن مع اليوم العالمي للأرض. وقد تمت صياغة هذه الرحلة الاستكشافية الشاملة والمستنيرة لبناء المستقبل عبر كل الدول حيث أنها “رحلة بيئية شاملة لتحقيق أهداف خطة 2030” كما أوضحت جريدة الأمم المتحدة اليوم – UN Today.

برعاية حركة دار الإنسانية – Home for Humanity  لإنقاذ كوكبنا، وفي شراكة وثيقة مع مجلس المستقبل العالمي وعدد كبير من المنظمات الشريكة المحلية والعالمية الأخرى، والتي تركز جميعها على انقاذ البيئة، تم اطلاق مبادرة رحلة الوطن الواحد – One Home Journey خلال سلسلة من الفعاليات المؤثرة في سيكم، وهو نموذج عالمي للتنمية المستدامة، والذي يُطلق عليه “معجزة الصحراء المصرية”.

“إن كل مواطن مهتم بالأرض مدعو للانضمام إلينا باعتباره “أحد المناصرين لكوكبنا” للسفر معنا افتراضيًا في رحلة الوطن الواحد، والانضمام إلينا – أو حتى استضافتنا – بينما ننتقل من بلد إلى آخر، ومن ثقافة إلى ثقافة، ومن منزل إلى موطن. فنحن نرحب بكل ناشئ، متحمس للمستقبل للتسجيل في الجزء الجامعي بالمبادرة: One Home UniveEARTHsity – المؤهل الوحيد المطلوب هو الشغف ببناء المستقبل! وهو ما اوضحه البروفيسور ألكسندر شيفر، الذي شارك مع مستشارة مجلس المستقبل العالمي الدكتورة راما ماني، في تأسيس حركة “دار الإنسانية” والمبادر المشارك لمبادرة “رحلة الوطن الواحد”.

وتضيف راما ماني: “كل شخص في كل مكان على وجه الأرض من جميع الأعمار والخلفيات يجب أن يكون مشاركًا في كتابة قصتنا المشتركة الجديدة لمستقبل شامل، غير قابل للتجزئة. ويتم تقديم “رحلة الوطن الواحد” للبشرية جمعاء كهدية منا لتكون بمثابة مسرع جماعي للبناء المستقبلي.”

وتعتبر “سيكم” هي أحد المشاركين النشطين في اطلاق مبادرة رحلة الوطن الواحد، باعتبارها موطنًا تأسيسيًا للإنسانية، جنبًا إلى جنب مع جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة. وقد أكد حلمي أبو العيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيكم ومستشار مجلس المستقبل العالمي، ’’إن رحلة الوطن الواحد عبارة عن مسرع مذهل لاحتضان تنمية وانقاذ كوكبنا  في هذا الوقت الحاسم لمستقبلنا، والذي يجب على الجميع في كل مكان الانضمام إليه. وتشارك جامعة هليوبوليس معكم اليوم في بناء One Home UniveEARTHsity الفريدة من نوعها من أجل بناء مستقبل متجدد، لأننا نعلم أن طلابنا وأعضاء هيئة التدريس لدينا سيعملون على تحسين مهاراتهم للمشاركة في بناء المستقبل من خلال التعلم والابتكار المشترك مع رواد التجديد من جميع أنحاء العالم”.

وتعد الشراكة مبدأً أساسيًا في “رحلة الوطن الواحد” للبناء على تأثيرنا الجماعي بشكل كبير من أجل مستقبل متجدد وشامل. “نحن فخورون بالشراكة مع مبادرة رحلة الوطن الواحد”  لتسليط الضوء على أفضل الحلول التي احتفلت بها واعتمدتها جوائز سياسة المستقبل لدينا في جميع أنحاء العالم منذ عام 2009 وتوسيع نطاقها”، تقول ألكسندرا واندل، رئيسة مجلس إدارة مبادرة رحلة الوطن الواحد”، ومجلس إدارة مجلس المستقبل العالمي، الذي يضم صناع التغيير العالمي بما في ذلك فاندانا شيفا وأوتو شارمر.

وقال الدكتور مايكل أوتو، المستشار الفخري والمؤسس المشارك: “إن مبادرة رحلة الوطن الواحد” لن يقتصر على البناء على ماضينا فحسب، بل أيضًا البناء على جوائز السياسة المستقبلية القادمة بشأن السلام والأجيال القادمة، والانسجام مع الطبيعة، والتعليم من أجل التنمية المستدامة، لذلك أنا ممتن للغاية بهذه الشراكة.”

ولقد كان الأسبوع الافتتاحي في سيكم بمصر نموذجًا أوليًا قويًا لأسبوع اطلاق المبادرة في كل بلد، من خلال اشراك المواطنين المعنيين لخلق مستقبل عادل ومتجدد على حد السوء. ويلخص الرئيس المشارك لمنظمة “دار الإنسانية”، الدكتور يوسف محمود من تونس، وكيل الأمين العام السابق للأمم المتحدة، ما يلي: “من الابتكارات في الزراعة وبناء المجتمع في مزارع سيكم، إلى العمليات التعليمية التحويلية في مدرسة سيكم الابتدائية وفي جامعة هليوبوليس، إلى العروض التشاركية في ساحة الثقافة، بما في ذلك العرض المجتمعي الأول لفيلم المخرجة إيدا إليف التبت من أجل الإنسانية الحائز على جوائز، والذي بلغ ذروته مع المنظمات الشريكة و مبادرة “رحلة الوطن الواحد” في جميع أنحاء العالم – قدم هذا الأسبوع عرضًا قويًا وهى لمحة غامرة عن مستقبل بناء قدرات البشرية – وإمكانات تسريع رحلة الوطن الواحد.”

تبدأ رحلة الوطن الواحد الآن بموسم افتتاحي، لبث النشاط للمواطنين المهتمين حول العالم، قبل أن “تنطلق المبادرة رسميًا” في جنوب إفريقيا في يوم السلام العالمي، 21 سبتمبر 2024.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الانضمام إلى مبادرة رحلة الوطن الواحد – One Home Journey!